أسباب الضعف الجنسي عند الرجال والنساء  

البرود الجنسي او انعدام وقلة الرغبة الجنسية هو مرض مشهور ومنتشر بين العديد من النساء والرجال، ويمكن ان يصاب به أي شخص في أي وقت من عمره.

وقد يكون السبب في حدوث الضعف الجنسي عند الرجال او السيدات هو وجود مشكلات ومتاعب صحية او وجود مشكلات نفسية او الاجهاد في العمل وغيرها من الاسباب الاخرى.

ونحن في هذه السطور سوف نحاول ان نلقى الضوء على مشكلة البرود الجنسي عند الرجال والسيدات ونحاول ان نتعرف اكثر على اسبابها حتى  نعالجها.

من اين تحصل على الاستشارة بخصوص البرود الجنسي

عندما تجد نفسك قد فقدت الرغبة الجنسية، ولم تعد تهتم بالرغبة الجنسية مع الطرف الاخر في هذه الحالة انت مصاب بالبرود الجنسي، ولابد ان تبحث عن علاج لهذه المشكلة حتى يمكن لك ان تواصل حياتك بشكل طبيعي بعد ذلك ولكن من هو المختص في مثل هذه المشكلات  والذى يمكن ان تحصل منه على الاستشارة الطبية.

يمكن ان يساعدك طبيبك الخاص على تقديم بعض النصائح المفيدة لعلاج البرود الجنسي، ويمكن ان يوجهك الى استشارة طبيب مختص حتى تحصل على مساعدة اكبر منه.

كما يمكن للطبيب النفسي ان  يقوم بدور كبير في علاج مشكلة البرود الجنسي عند الرجال او السيدات، حيث تكون مشكلة البرود الجنسي في جانب كبير منها ترجع الى مشكلات نفسية مثل الاكتئاب.

وفى حال كنت تعانى من مشكلات زوجية مع شريك حياتك يمكنك ان تحصل على النصيحة من المراكز المتخصصة في علاج المشكلات الزوجية، التي يمكن ان تقدم لك النصائح الهامة التي تساعدك في علاج أي مشكلات زوجية مع شريك حياتك لان المشكلات الزوجية يمكن ان تكون احد اسباب البرود الجنسي وقلة الرغبة الجنسية.

من المهم لك الا تشعر بالحرج من طلب الاستشارة في مثل هذه المشكلات الجنسية حتى يمكن علاج المشكلة ولا تنسى ان الكثير من الاشخاص يعانى من هذه المشكلات الجنسية وطلب الاستشارة  والمساعدة هو اول خطوة لعلاج  مثل هذه المشكلة.

الاسباب المعروفة لحدوث البرود الجنسي عند الرجال او السيدات

مشاكل في العلاقة الزوجية

في حالة وجود مشكلات زوجية مع الطرف الاخر فان ذلك يكون سبب مهم لعدم وجود رغبة جنسية لديك نحو  للطرف الاخر، حيث يمكن ان يرجع حدوث البرود الجنسي الى  الاحساس بالملل من العلاقة الزوجية الطويلة او فقدان الجاذبية الجنسية  نحو شريك حياتك او الخلافات المستمرة والجدل الدائم مع شريك حياتك دون وجود طريقة للتفاهم وانعدام الثقة بينكم.

وفى هذه الحالة من المهم ان تتواصل مع أخصائي في الاستشارات الزوجية حتى تجد حل لهذه المشكلات الزوجية المستمرة مع شريك حياتك  وجود مشاكل جنسية يمكن ان يكون لديك مشكلات جنسية هي التي تسبب لك حالة البرود الجنسي مثل وجود سرعة في القذف، أو وجود ضعف في الانتصاب، أو وجود جفاف في المهبل لدى النساء او المعاناة من تشنجات في المهبل، بالإضافة إلى إمكانية الشعور بالألم عند الجماع، أو عدم الوصول الى النشوة الجنسية مع الطرف الاخر كما يمكن أن يتسبب الشعور بالإجهاد والتوتر في الأمر.

الاجهاد يؤثر بشكل كبير على العلاقة الجنسية والرغبة في الجماع كما ان التوتر والقلق من العوامل التي يكون لها تأثير سلبى واضح على العلاقة الجنسية، في حال كنت تعانى من التوتر او كنت تشعر بالإجهاد المتزايد من المهم لك ان تقوم بعمل بعض التغييرات في اسلوب  حياتك او تطلب المشورة من الطبيب.

الشعور بالاكتئاب وعلاقته بالبرود الجنسي

الاكتئاب له دور خطير في التأثير على كل جوانب الحياة الشخصية للإنسان  ومنها التأثير على القدرة الجنسية ومن مظاهر الاكتئاب ان يشعر الشخص بالحزن لفترات طويلة وبشكل مستمر وان يكون هناك فقدان للأمل في الحياة والشعور بالإحباط الدائم.

والشعور بعدم الرغبة ناحية الاشياء التي كانت في اول الاهتمامات الشخصية، وفى حالة كنت تعانى من مرض الاكتئاب من الضروري لك ان تتحدث  مع طبيب نفسى متخصص لكى يساعدك على تجاوز هذه الحالة التي تعوق الاستمتاع بحياتك خاصة حياتك الجنسية.

التقدم في العمر واثره في حدوث البرود الجنسي

التقدم في العمل له اثر كبير على الجسم ومن ضمن اثاره النواحى الجنسية حيث تقل الرغبة والقدرة الجنسية مع التقدم في العمر لدى الرجال والنساء، ومن اسباب ذلك انخفاض هرمون التستوستيرون وهرمون الاستروجين عند النساء وانخفاض هرمون التستوستيرون عند الرجل، بالإضافة الى انخفاض الهرمونات الجنسية لدى الرجال والاناث مع التقدم في  العمر تقل حركة الجسم مع التقدم في العمر وتنخفض قدراته بشكل كبير.

يمكن للطبيب المختص ان يعطيك بعض الادوية التي تساعدك على زيادة مستوى الهرمونات حتى تتحسن قدراتك  الجنسية.

الحمل وعلاقته بالبرود الجنسي

الحمل له تأثير كبير على انخفاض الرغبة الجنسية لدى النساء بشكل واضح كما ان الولادة، والرضاعة لها نفس التأثير على قلة الرغبة الجنسية عند النساء.

ويرجع ذلك الى حدوث تغيرات في نسبة الهرمونات داخل الجسم وحدوث تغيير في شكل الجسم نتيجة الحمل والولادة والرضاعة  الطبيعية  الاحساس بالتعب والاجهاد بشكل مستمر ومن المحتمل ان تشعر الزوجة بالألم من ممارسة الجنس بعد الزواج وذلك نتيجة لحدوث جروح اثناء الولادة الطبيعية.. من المحتمل ان تضع الزوجة كل تركيزها على طفلها اكثر من الاهتمام بالعلاقة الزوجية وكل هذه الامور والاعراض يمكن ان تتحسن وترجع  العلاقة الزوجية الى شكلها السابق ولكن في حالة استمرار الاحساس بالبرود الجنسي وقلة الرغبة الجنسية من المهم ان تتم زيارة الطبيب المختص لإيجاد علاج مناسب لهذه المشكلة.

الاصابة بالأمراض والمشاكل الصحية  

يمكن ان تتسبب الامراض المزمنة والتي تستمر لفترات طويلة في قلة الرغبة الجنسية لدى الفرد والاحساس بالبرود الجنسي لديه.

ويمكن ان يكون ذلك من الاثار الجانبية لتناول الادوية الخاصة بعلاج هذه الامراض ويمكن ان يكون نتيجة لما تسببه هذه الامراض من متاعب صحية واجهاد بدنى، حيث يمكن ان تتسبب امراض خطيرة مثل امراض القلب ومرض السكر والسرطان في الاحساس بالبرود الجنسي ونفس الامر يمكن ان يحدث في حال وجود متاعب في الغدة الدرقية وعدم قدرتها على انتاج الكمية المطلوبة من الهرمونات.

كما يمكن ان يكون للعمليات الجراحية مثل عملية ازالة الرحم تأثير سلبى على الرغبة الجنسية، ويمكن ان تتسبب في حدوث البرود الجنسي، وفى هذه الحالات الطبية من المهم ان تتواصل مع الطبيب المختص لكى  يساعدك على ايجاد علاج مناسب.

تناول الادوية وعلاقته بالبرود الجنسي 

يمكن ان تتسبب بعض الادوية المعينة في تقليل الرغبة الجنسية مثل الادوية الخاصة بالاكتئاب وادوية ارتفاع ضغط الدم والادوية الخاصة بعلاج البروستاتا بالإضافة الى بعض الادوية الخاصة بمنع الحمل مثل حقن منع الحمل

من المهم ان يتم استشارة الطبيب بخصوص الاثار الجانبية لكل دواء يتم تعاطيه حتى لا يؤثر الدواء على القدرة والرغبة الجنسية ولا يتسبب في حدوث البرود الجنسي.

ويمكن ان يقوم الطبيب بوصف نوع اخر من العلاج لا يكون له اثار سلبية على النواحي الجنسية وعلى الرغبة الجنسية حتى لا يكون هناك أي احساس بالبرود الجنسي.

التصنيفات : عيادة صاحبة الجلالة

وسوم المقالة : ,,,,,

error: لايمكنك نسخ محتويات هذه الصفحة... حقوق الملكية لموقع صاحبة الجلالة