مراهق يسرق جدته في مساكن برزة بالاستعانة بعصابة المسروقات ذهب.. والسارق تاجر مخدرات

 

#صاحبة_الجلالة _ نيرمين موصللي

قام  ” م، س ” ووالدته ” ط، ش ” بالتقدم بشكوى لدى فرع الأمن الجنائي بدمشق عن تعرضهم لحادثة سلب ضمن منزلهم في منطقة مساكن برزة عندما أقدم مجهولين بانتحال صفة أمنية بحجة البحث عن مطلوبين وقيامهم بسلب مصاغ ذهبي لوالدته.

وبتدقيق المكان من قبل الفرع تبين وجود كاميرات في المنطقة تعود للجوار بمراجعتها تبين أن أحد الأشخاص ويدعى ” ن، ب”  يلقب أبو النور وأنه يتردد للملاهي الليلية في منطقة الربوة ويتعاطى ويروج المواد المخدرة.

تم نصب الكمين اللازم وإلقاء القبض عليه ضمن سيارته وبتفتيشها عثر بداخلها على قطع من مادة الحشيش المخدر وحبوب دوائية لونها أحمر ضمن كيس نايلون شفاف.

وبالتحقيق الأولي معه اعترف بإقدامه على انتحال صفة أمنية لدخول منزل المدعية وسلبها مصاغها بالاشتراك مع  حفيدها و كل من  “ي ، ر ” و ” م، ب” .. حيث  قام الحفيد بالتنسيق معهم لسرقة منزل جدته وأعلمهم بوجود مصاغ ذهبي لديها وأخبرهم بكل التفاصيل بشكل دقيق وبقي بعيداً عن الأنظار ليحصل على حصته بعد ذلك .

تم نصب الكمين اللازم والقبض عليهم وبالتحقيق مع حفيدها ” أ ” اعترف أنه قام بالتخطيط المسبق لسلبها مصاغها وانه على معرفة بـ “ي ، ر ” من حوالي سنة كونه يقيم بجواره ويتردد لمنزله ومن خلال حديث جرى بينهما أعلمه أنه ووالده على خلاف عائلي مع جدته لأنها لم تقم بتوزيع الميراث على أولادها وأنها تملك مصاغ ذهبي  وأموال وأنه بحاجة لمبلغ مالي وعرض عليه فكرة سرقتها وتصريف الذهب وتقاسم ثمنه مناصفة وأخبره أنه بمجرد دفع باب المنزل يفتح كونه خشبي قديم فاعلمه الأخير  “ي ” أنه سيجد طريقة لدخول المنزل وسيصطحب قريبه معه لمساعدته في التنفيذ.

وعلم المدعو ” أ” من والدته لاحقاً أنه منزل جدته تعرض للسلب من قبل مجهولين انتحلوا صفة امنية وبنفس اليوم تواصل مع  “ي ” مليحصل على حصته .

وبالتحقيق مع ” م ، ب ” اعترف باشتراكه بالسلب وأنه على معرفة بالمدعو “ي ” وأنهم انتحلوا صفة امنية لدخول المنزل وسرقته.

 

التصنيفات : الخبر الرئيسي,كواليس المجتمع

وسوم المقالة : ,,,,,,