حقائق عن القرنفل

القرنفل في الحقيقة هو عبارة عن براعم زهور مجففة ، وأول شكل في تاريخ البشرية تم إكتشافه في وعاء خزفي بسوريا ، ويعود هذا إلى عام 1700 قبل الميلاد ، ويناقش هذا المقال الحقائق والخرافات عن القرنفل ، والتي ربما لا يعرفها الكثير .

_ القرنفل عبارة عن براعم زهزر مجففة

يتم جني براعم القرنفل قبل أن تزهر، ولهذا السبب تبدأ خضراء اللون ثم تتحول إلى اللون البني بعد القيام بتجفيفها .

_أقدم شجرة قرنقل معمرة يبلع عمرها 400 عام
يعود أصل القرنفل إلى مجموعة من الجزر (أي أرخبيل ) ، في شرق إندونسيا تسمى (المولوكاس) أو Moluccas ، عرفت هذه الجزر منذ القدم بإنتاجها للقرنفل لأن أشجار القرنفل تنمو في عدد من هذه الجزر فقط ، وتعد Afo أو عفو أقدم شجرة قرنفل في العالم وتنمو في جزيرة “تيرنيت” الموجودة ضمن جزر” مولوكاس” .

_ الرائحة المميزة للقرنفل سببها مركب اليوجينول Eugenol
اليوجينول هو مركب حاد وقوي يعرف بخصائصه المسكنة الفعالة في التخلص من الألم ، وزيت القرنفل يعطي رائحة عطرية قوية لأنه يحتوي على 80% من مركب اليوجينول .

_ القرنفل يمكنه منع الحشرات
الرائحة القوية لزيت القرنفل يمكن أن تساعد في طرد الحشرات ، وخاصة النمل والعث ، لذلك إذا كنت تواجه مشكلة غزو الحشرات داخل المطبخ ، يمكنك لف بعض من براعم القرنفل في قطعة قماش قطنية صغيرة وتركه جانبا ، وتلاحظ إبتعاد الحشرات عن المكان سريعا .
حقيقة 5 : القرنفل يساعد على الهضم
يعمل القرنفل على تحفيز إنتاج الإنزيمات الهاضمة ، وبالتالي يساهم في عملية هضم الطعام ، كما أنه يساعد على الحد من إنتفاخ البطن ، تهيج المعدة ، الغثيان وارتجاع الحمض .

التصنيفات : الصحة