رابطة لمشجعات ناد رياضي بدعم كامل من الرجال إنشاء رابطة مشجعات لنادي شهبا.. ورئاسة الرابطة مناصفة بين الجنسين

صاحبة_الجلالة – ضياء الصحناوي

أطلق نادي شهبا الرياضي، مبادرته القديمة في تفعيل رابطة الجمهور، التي تأسست في العام 2004، وأدخل فيها لأول مرة على مستوى المحافظة نساء المدينة الفاعلات اللواتي حضرن بقوة اجتماع الرابطة الأول بالشكل الجديد، بهدف الوصول إلى مجتمع خال من العنف، ومد الجسور بين المجتمع والنادي.

المهندس فراس البعيني عضو مجلس إدارة النادي قال إن محافظة السويداء تعرضت طوال السنوات الماضية لكثير من المظاهر المؤذية وعادات دخيلة مثلها مثل باقي المناطق في سورية، أثرت على المجتمع، وجعلت جزءاً كبيراً من أفراده عرضة للخطر، وبما أن النساء لهن الغلبة في العدد، وهن قائدات في منازلهن، فوجودهن في رابطة النادي ضروري جداً، وهن قادرات على خلق جيل جديد وأطفال يحملون القيم الصحيحة، ويردفون المجتمع بالمواهب الراقية؛ بالتعاون مع النادي الذي يحاول استقطاب أبناء المجتمع ليكون ناد اجتماعي تربوي رياضي بنفس الوقت.

وقال سامر دنون أحد المؤسسين للرابطة: إن دخول النساء هي مبادرة اجتماعية داعمة لعمل نادي شهبا الرياضي، وتتبع له تنظيمياً، وبما أن النساء هن المربيات الحقيقيات، فإشراكهن في العمل الرياضي الاجتماعي ضروري وملح كي يصبح المجتمع متوازناً، وبالتالي خلق مبادرات من أجل إظهار تميز المرأة، وتفعيل الألعاب الأنثوية، وبنفس الوقت دعم النادي مادياً ومعنوياً، وبث الروح الرياضية في المجتمع.

وتابع أن الهدف هو ترسيخ قيم الاحترام والعمل الجماعي والتطوع، والمشاركة، وبنفس الوقت المسائلة وعدم التمييز، والتركيز على الفئات المهمشة في المجتمع الذي نعرف كل خباياه، ففي مدينة “شهبا” تجد الجمال الحقيقي للناس، وهم من يبادرون دائماً لكي تكون مدينتهم في المقدمة، ودخول النساء إلى الرابطة يعزز عملنا السابق، فاندفاعها للعمل ظاهر ومثمر. وأعتقد جازماً أن إشراك النساء في الرابطة هو حدث نوعي بامتياز.

فيما ذهبت السيدة إنعام دنون إلى أن هدفها كما اللواتي حضرن الاجتماع التأسيسي للرابطة الجديدة جمع النساء، وتفعيل دورهن في تربية الأطفال بالتعاون مع النادي، وإبعاد هذا الجيل عن كل ملوثات الشارع من عنف ومخدرات، وعادات دخيلة، وجعل النادي شريكاً للأسرة في عملية التربية، والمرأة شريكة حقيقية في البناء الفعلي للإنسان.

وقرر المجتمعون أن تكون حصة النساء في الرابطة أكثر من الثلث، واتفقوا على أن يكون رئيسين للرابطة من الجنسين.

التصنيفات : الأولى,الخبر الرئيسي

وسوم المقالة : ,,,,,