سرق ١٣٠٠ حسابا بنكيا باستخدام “ذاكرته”

 

سرق شاب ياباني حسابات بنكية للزبائن بواسطة ذاكرته القوية التي مكنته من حفظ بيانات البطاقات الائتمانية خلال عمله بائعاً في محل تجاري في “طوكيو” اليابانية .

و استطاع الشاب “يوسوكي تانيغوشي” البالغ من العمر ٣٤ عاماً، حفظ بيانات بطاقات ائتمان تعود ل١٣٠٠ شخص، بما في ذلك اسم الشخص ورقم البطاقة المكون من ١٦ رقماً، وتاريخ الانتهاء، ورقم الأمان، وفق ما نقلت “سكاي نيوز”.

وتمكن الشاب من حفظ البيانات خلال الثواني المعدودة التي تتم فيها عملية الشراء في المتجر الذي يعمل به إلى حين كتابتها على دفتر خاص به، ثم يستخدمها في التسوق الإلكتروني ليشتري المنتجات، ثم يبيعها للمتاجر ليحصل على النقود وينفقها على إيجار منزله وشراء الطعام وغيرها من حاجياته.

وأوقفت السلطات الشاب من خلال عملية شراء قام بها إلكترونياً، حيث اشترى حقيبتين باهظتين تبلغ قيمتهما ٢٥٠٠ دولار ووضع عنوان منزله عنواناً للاستلام.

وعثرت الشرطة عند تفتيش منزله على دفتره وفيه بيانات ١٣٠٠ بطاقة ائتمان، وماتزال التحقيقات جارية للتعرف على المبلغ الكلي الذي حصل عليه من عمليات السرقة التي قام بها.

يذكر أن تقرير نيلسون الذي يغطي أنظمة الدفع العالمية، أوضح أن خسائر الاحتيال في البطاقات العالمية بلغت أكثر من ٢٢ مليار دولار في عام ٢٠١٦ حول العالم، بزيادة قدرها ٤.٤٪ عن عام ٢٠١٥.

الخبر

التصنيفات : منوعات

error: لايمكنك نسخ محتويات هذه الصفحة... حقوق الملكية لموقع صاحبة الجلالة