لعشاق السيارات الصغيرة.. أبارث بيستا أيقونة فيات المتلألئة

 

كشفت شركة #فيات الإيطالية الشهيرة عن الموديل الجديد من أيقونتها أبارث 595 بيستا التي تنتمي إلى فئة الموديلات الرياضية الصغيرة.

والنموذج عبارة عن نسخة مطورة من موديل فيات 500 التي تأتي لتنضمّ إلى قائمة أبارث، حيث تشمل 595 القياسية و595 توريزمو و595 كومبيتزيوني.

ومن المؤكد أن عشاق العلامة الإيطالية سيحرصون على الحصول على نسخة من هذا الإصدار المميز الذي يتزامن طرحه مع الذكرى السبعين لولادة أبارث.

وتعتبر فيات أبارث من السيارات المخصصة بالدرجة الأولى لشريحة الشباب الذين يبحثون عن وسيلة نقل قادرة على تحقيق مزيجٍ بين ديناميكيات القيادة الرياضية، والمرونة داخل المدن المزدحمة.

ويعتمد الموديل الجديد على سواعد محرك تربو رباعي الأسطوانات سعة 1.4 لتر وبقوة 165 حصانا/230 نيوتن متر لعزم الدوران الأقصى، وهو ما يصل بالسيارة إلى السرعة القصوى 218 كلم/س.

وتتمتع السيارة بفضاء تعليق خلفي كوني وعجلات ألومنيوم 17 بوصة ونظام عادم أبارث ريكورد مونزا.

وبالإضافة إلى ذلك جهزت السيارة بنظام تواصل خاص مع ألوان خاصة للمكابح ومدخلات مميزة خاصة على الصادمين في الأمام والخلف مع نواقل حركة مانيوال أو متتابعة.

وتحمل السيارة حلة خاصة تشمل لمسات من ألياف الكربون ونظام عادم أكرابوفيتش ونوابض إيباش وممتصات صدمات خلفية كوني ومكابح بريمبو أكبر.

وتم تجهيز الموديل بنظام ملتيميديا مع أنظمة دمج للهواتف الذكية أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، إلى جانب راديو رقمي دي.أي.بي ونظام ملاحة، هذا بالإضافة إلى خيارات عديدة في تصميم مقاعدها الجلدية الرياضية.

ووسعت فيات من باقة عرض ألوان الطلاء المتوفرة للسيارة لتضمّ ثلاث درجات من الرمادي المطفأ والأسود والأزرق والأبيض والأحمر والأصفر.

وبشكل اختياري يمكن الحصول على ديكورات باللون الأخضر الليموني على المصدم الأمامي والخلفي والعجلات وغطاء المرايا الجانبية.

وتبرز على المقاعد كتابة الذكرى السبعين لأبارث أحد أبرز فروع شركة فيات وأكثرها اهتماما من قبل شريحة واسعة من المستهلكين.

وأعلنت فيات عن طرح سيارتها الجديدة أبارث 595 بيستا بالأسواق في وقت مؤخرا هذا العام لكنها لم تفصح عن الأسعار حتى الآن.

ومع ذلك ذكرت مواقع تهتم بعالم السيارات أنها تتوقع أن تكون بريطانيا وأستراليا من أولى الأسواق التي ستروّج فيها هذه النسخة مع سعر قد يتجاوز 21 ألف يورو.

وقدمت فيات موديل أبارث للمرة الأولى في معرض جنيف الدولي للسيارات في عام 2017، وهو إصدار عكف عليه قسم الأداء في فيات لسنوات حتى تم اتخاذ قرار عرضه للجمهور.

التصنيفات : منوعات