مع الدكتور رشاد محمد ثابت مراد.. تجميل الأسنان فن وفكر وابداع

 

الدكتور رشاد محمد ثابت مراد سفير المجلس العالمي لزراعة الأسنان في سوريةICOI
أستاذ في جامعة دمشق _ نقيب أطباء الأسنان في دمشق

إلى وقت قريب لم يكن الكثير من الأطباء يتجرؤون بالمخاطرة في تجميل الأسنان ، رغم أنها باتت مطلب جميع المرضى الذين يراجعوننا يومياً ويطلبون ابتسامة مشرقة بيضاء وسليمة ولثة خالية من اللتهاب ، والسبب الأساسي لذلك هو الجهل الكبير الذي كان الأطباء يعانون منه فيما يخص تقنيات تجميل الأسنان الحديثة ، والفن في تجميل الأسنان والابداع يكمن في عدم ايذاء الأسنان وعدم بردها وبذات الوقت تحقيق الابتسامة الهوليودية التي هي حلم كل انسان.

كثير من أطباء الأسنان يدّعون ويسمون أنفسهم أنهم خبراء تجميل أسنان مؤهلين للعمل في مجال تجميل الاسنان بغض النظر عن اختصاصهم الأساسي بهدف تسويقي ، ولا يعد ذلك بتاتاً من ضمن أخلاق المهنة ، وللأسف الكثير من الناس يصدقون ويلحقون الاعلانات التجارية ويغرهم المظهر دون ادراك بالمخاطر والمشاكل التي تنتظرهم .

تم اكتشاف فكرة تجميل الأسنان منذ وقت طويل أثناء تصوير الأفلام في هوليود الا أن الثورة الحقيقية لتجميل الأسنان بدأت مع تطور المواد المركبة والتقنيات الحديثة واستخدامها في طب الأسنان التجميلي فالمواد والتقنيات التي يتم استخدامها اليوم على نطاق واسع تعطي حلا لكثير من المشاكل الا أنها تحتاج لفن وخبرة ونظرة وابداع من قبل الطبيب .

ماهي أجزاء تجميل الأسنان ؟
هناك ثلاثة أجزاء رئيسية لتجميل الأسنان وهي الشكل واللون والاطباق
ويجب اخذ هذه العوامل جميعها في خطة العلاج التجميلي للأسنان للحصول على نتيجة ابداعية .

خيارات تجميلية شائعة :
– تجميل الأسنان بواسطة عدسات تجميلية عبارة عن قشور رقيقة جداً تعرف باللومينير وهي الأحدث في مجال التجميل
تلتصق بشكل دائم على السن ، وتستخدم في سد الفراغات بين الأسنان أو تبييض الأسنان في الحالات التي لا تجدي فيها طرق تبييض الأسنان العادية
– تجميل الأسنان بواسطة وجوه تجميلية رقيقة جداً وفي حال وجود تشوهات في الأسنان أو تراكب أو سوء توضع مع اجراء بعض التعديلات البسيطة جدا
– تعديلات تجميلية على مستوى اللثة بواسطة الليزر لتبدو الأسنان بحجمها وطولها الطبيعي بالاضافة الى تصحيح الابتسامة الللثوية .
– تبييض الأسنان بواسطة الليزر الذي نحصل به على تعديل على لون الأسنان فقط دون الشكل أو الحجم والنتيجة النهائية متفاوتة حسب الحالة.

الرعاية السنية المتطورة لمعالجة وتجميل الأسنان – دمشق – سورية
هاتف: 0112227751 موبايل: 0933611585

التصنيفات : الصحة