نواب: تخبط في بعض الإجراءات الحكومية درويش: فساد الجمارك أصبح على المكشوف.. والطويل: تشديد الرقابة على الشركات بدلاً من المحلات الصغيرة

 

 

أكد عضو مجلس الشعب وليد درويش أن فساد العديد من دوريات الجمارك أصبح على المكشوف، مضيفاً: حتى وصلت إلى مرحلة اقتحام محلات وتفتيشها وهذا الموضوع يسيء لهذا القطاع.

وفي الجلسة التي خصصت لإقرار بعض تقارير اللجان والتي خلت من الوزراء
لفت النائب محمد فواز إلى ضرورة معالجة الأسماء الثنائية المتشابهة وخصوصا فيما يتعلق بموضوع المراجعة لدى الجهات المختصة علماً أن وزارة الداخلية تعالج الموضوع وخصوصاً فيما يتعلق بموضوع المراجعة، مؤكداً أنه من ضمن المواطنين الذين يعانون هذه المشكلة وعليه تشابه أسماء على الاسم الثنائي.

وأشار النائب محمد جغيلي إلى وجود تخبط في بعض الإجراءات الحكومية ضارباً مثلا أن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك نظمت ضبوطاً بحق محلات تستخدم قطع الغيار المستعملة للسيارات، مطالباً بالسماح في استخدامها وخصوصاً إن استيرادها ممنوع، مشدداً على ضرورة الاهتمام بالثروة الحيوانية من قطعان الأبقار وخاصة في منطقة الغاب في حماة التي تعرضت لمرض الجدري ما أدى إلى نفوق عدد كبير منها.

وأشار زميله عارف الطويل إلى ارتفاع الأسعار بعد زيادة الرواتب، مطالباً بتشديد الرقابة على الشركات والمصانع الكبرى بدلاً من استهداف المحلات الصغيرة .
وطالب النائب ربيع قلعجي بتقديم كل وزير توضيحات وشروحات عبر تصريحات صحفية في مجلس الشعب عقب كل القرارات والمراسيم الصادرة لمنع تفريغها من محتواها وخصوصاً على صفحات التواصل الاجتماعي.

الوطن

التصنيفات : الأولى,محليات