“واتساب” تكشف 10 حيل سريِّة في تطبيقها

 

كشفت “واتساب” عن 10 حيل وميزات سرية قد يجهلها عدداً كبيراً من مستخدمي التطبيق النشطين يومياً والبالغ عددهم أكثر من 450 مليون مستخدم.

1. تسجيل الرسائل الصوتية دون استخدام اليدين
بينت شركة “واتساب” في حديثها لموقع صحيفة “ميرور أونلاين” أن العديد من المستخدمين لا يدركون أنه يمكن تسجيل الرسائل الصوتية وهي واحدة من أكثر الميزات شيوعاً دون استخدام اليدين.
ويمكن ذلك من خلال الضغط على أيقونة الميكروفون وسحبها للأعلى، وإرسال التسجيل بمجرد الانتهاء منه.

2. مرجعية الرسائل الرئيسية
أشارت “واتساب” المملوكة لشركة “فيسبوك” إلى وجود طريقة مخادعة لوضع إشارة مرجعية على الرسائل الرئيسية، للتأكد من أنه يمكن العثور عليها بسهولة وبسرعة في المستقبل.

ويمكن ذلك من خلال الضغط على الرسالة المراد تحديدها، واختيار أيقونة “نجمة”.
ويمكن العثور عليها في أجهزة “آيفون” عبر الانتقال إلى الإعدادات والرسائل المميزة المحددة، أو النقر فوق اسم الدردشة واختيار “الرسائل المميزة بنجمة”.
أما في نظام “أندرويد” يمكن العثور عليها عن طريق النقر فوق “المزيد من الخيارات”، وثم “رسائل مميزة بنجمة”.

3 – تحديد وتجهيز الحالة لكل مناسبة
أوضحت “واتساب” أنه يمكن تعيين حالة “عن أو حول” لتكون خيارا موجودا مسبقا، أو إنشاء حالة خاصة لأي نشاط يتوق إليه المستخدم.
ويتم ذلك عبر الانتقال إلى “الإعدادات” والضغط على “اسم المستخدم” ثم اختيار “حول” ثم “الحالة” وتحديد خيار “موجودا مسبقاً”.

4- وضع الهاتفك جانباً مع الحفاظ على الاتصال “أونلاين”
يمكن ذلك عبر تنزيل تطبيق سطح مكتب “WhatsApp Web” ، الذي يعكس محادثات الهاتف على جهاز الكمبيوتر الخاص بالمستخدم.

5- تمييز المحادثات بالملصقات
يمكن أن توفر الملصقات بديلا ممتعا للمحادثات، حيث أوضحت “واتساب” أنه عند فتح محادثة بجانب المجال الذي يكتب فيه المستخدم النص، هناك رمز مربع مع صفحة جانبية مطوية، يظهر النقر فوقه مجموعة الملصقات الأكثر استخداماً.

6- قراءة الرسائل دون معرفة المرسلين
بينت “واتساب” أنه يمكن المستخدم قراءة الرسلئل دون دراية المرسل بذلك، من خلال الضغط قليلا على الرسالة في شاشة القفل، ليظهر النص كاملاً.

7- تحديد أهم الأصدقاء ومجموعات الدردشة
يمكن ذلك في هاتف “آيفون” من خلال سحب الدردشة المراد تثبيتها إلى اليمين، ثم النقر فوق “Pin”، أما على هاتف “أندرويد”، اضغط على الدردشة باستمرار، ثم انقر فوق رمز “Pin”.

8- استعادة السيطرة في مجموعة الدردشة
يمكن تغيير إعدادات المجموعة بحيث يمكن للمشرفين فقط تغيير معلومات المجموعة، عبر النقر فوق اسم المجموعة ثم الانتقال إلى إعدادات المجموعة وأخيراً تحرير معلومات المجموعة.

9- معرفة مع من تتحدث بشكل أكبر
كشفت “واتساب” أنه يمكن معرفة من الشخص الذي يرسل إليه المستخدم معظم الرسائل، ومقدار التخزين الذي يستهلكه كل شخص تتم مراسلته، من خلال الانتقال إلى: الإعدادات واستخدام البيانات والتخزين ثم استخدام التخزين واختيار جهة اتصال.

10- التحكم بإضافتك إلى المجموعات
يمكن تغيير إعدادات أذونات المجموعة حيث يطلب بمجرد تفعيل الميزة من الصديق الذي يريد إضافتك إلى مجموعة ما، أن يرسل لك أولا رابط دعوة عبر التطبيق. إذا قبلتها، فستتم إضافتك إلى المجموعة. وتنتهي صلاحية الرابط في 3 أيام.

ويمكن تفعيلها بالانتقال إلى الإعدادات ثم الحساب؛ الخصوصية؛ المجموعات، وتحديد أحد الخيارات الثلاثة: “الكل” أو “جهات الاتصال الخاصة بي” أو “جهات الاتصال الخاصة بي باستثناء”.

وكالات

التصنيفات : علوم وتكنولوجيا