رئيس مركز الرصد الجوي لصاحبة الجلالة: موجة الحر مستمرة لنهاية الأسبوع الحالي فقط وليس لنهاية الشهر كما تداول البعض

 

 

 

صاحبة الجلالة _ نيرمين موصللي
مع توالي درجات الحرارة ارتفاعها التدريجي لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بامتداد مرتفع جوي ضعيف في طبقات الجو العليا تواصلت صاحبة الجلالة مع رئيس مركز الرصد الجوي رضوان الأحمد الذي أوضح أن المرتفع الجوي مستمر حتى يوم الخميس القادم و ذروة الموجه الحارة هي يوم الثلاثاء .

وتبدأ الحرارة بالارتفاع يوم الاثنين وتستمر حتى يوم الخميس والارتفاع يكون تدريجيا على درجات الحرارة بشكل ملحوظ وتصل لتكون بين 40 لـ42 درجة في المنطقة الداخلية و43 بالمناطق الشرقية والجزيرة والبادية .

وبالنسبة لما يتدوال على مواقع التواصل الاجتماعي عن استمرار الموجة حتى نهاية الشهر هي عملياً مستمرة لنهاية الأسبوع الحالي فقط وخلال الأسبوع القادم تنخفض درجات الحرارة لتصبح 37 درجة تقريبا مع بقاء الأجواء حارة نسبياً والرطوبة مرتفعة وهذه الموجة اعتيادية بالنسبة لمثل هذا الوقت من السنة لأننا ضمن “مربعينيات” الصيف التي تبدأ بين 20 تموز لغاية 20 آب .

وتتميز هذه الفترة عن الفترات السابقة أن المرتفع شبه المداري متمركز شرق البلاد وتقدم باتجاه المناطق الداخلية بسبب انحسار الهواء الذي سمح بتحركه وهو امتداد متقطع لمرتفع موسمي هندي وتكون الذروة المحذر منها بين الظهر والعصر وتقريبا بين الساعة الثالثة حتى الرابعة عصراً حيث تسجل أعلى درجة حرارة خلال اليوم.

و حذر الأحمد المواطنين من مخاطر التعرض المباشر للأشعة الشمس وخصوصا في ساعات الذروة ولاسيما الأطفال وعدم التنقل عند ساعات الظهيرة كما يجب على المزارعين اتخاذ الحيطة والحذر واستخدام الرزاز على المزروعات .

التصنيفات : الأولى

وسوم المقالة : ,,

error: لايمكنك نسخ محتويات هذه الصفحة... حقوق الملكية لموقع صاحبة الجلالة