حدث في الكسوة وعلى طريقة الأفلام بالتعاون مع صديقه.. شاب يختلق تمثيلية بخطفه ليبتز والده بخمسة ملايين ليرة سورية

 #صاحبة_الجلالة _ نيرمين موصللي

على طريقة الأفلام وبمساعدة صديق له  أقدم شاب في منطقة الكسوة بريف دمشق على اختلاق تمثلية لخطفه بواسطة مجهولين ليبتز والده في خمسة ملايين ليرة سورية حيث طلب من صديقه الاتصال بوالده ليطلب الفدية مقابل عودته وإلا سيقتله.

وبدأت القصة عندما تقدم  ” ع ، م ” بشكوى لدى فرع الأمن الجنائي بريف دمشق تفيد بخطف ولده ” م ” من منطقة الكسوة وقيام الخاطفين بالتواصل معه من جواله لإعلامه بأن ولده موجود لديهم وأنهم  يريدون فدية تقدر بـ 5 ملايين ليرة سورية مقابل الإفراج عنه أو أنهم سيقومون بقتله.

ويضيف الأب في شكواه أن الخاطفين عمدوا إلى إرسال صور عبر تطبيق الواتس آب على جوال والدته  يظهر فيها ابنه وهو معصوب العينين  بواسطة قطعة قماشية سوداء وتبدو عليه علامات الخوف .

ومن خلال مراقبة الاتصالات والبحث والتحري وجمع المعلومات بشكل سري عن الأشخاص الذين تربطهم علاقة قوية بالمخطوف تبين أن المدعو ” ض ” يتردد إليه بشكل مستمر فتم نصب الكمين اللازم له وإلقاء القبض عليه .

وبالتحقيق معه اعترف انه تعرف على المدعو ” م ” منذ فترة ونشأت علاقة صداقة بينهما وأنه قام بالاتفاق معه بالادعاء أنه مخطوف والاتصال بوالده وطلب فدية وذلك مقابل حصوله على مبلغ 500 ألف ليرة منه كونه يمر بضائقة مالية على أن يأخذ  ” م ” باقي المبلغ وهو أربعة ملايين وخمسمائة ليرة سورية .

وبدلالته تم الوصول للمكان الذي يختبئ فيه المدعو ” م ” وبالتحقيق معه اعترف أنه خرج من منزله بكامل إرادته وأنه قام بالتخطيط مع المدعو ” ض ” بالادعاء أنه مخطوف وطلب فدية قدرها 5 ملايين ليرة من والده كونه يريد السفر خارج القطر وأنه سيقوم بإعطاء المدعو “ض ” مبلغ 500 ألف ليرة كونه بحاجة للمال في حال قام بمساعدته واتفق معه على أن يقوم بإرسال صوره معصوب العينين لوالديه للضغط عليهما لدفع الفدية وتحرير ابنهما من الخاطفين

التصنيفات : الخبر الرئيسي,كواليس المجتمع

وسوم المقالة : ,,,,,,