جدول أعمال لجنة الطاقة الشمسية والطاقات البديلة .

 
استكمالاً لجدول أعمال لجنة الطاقة الشمسية والطاقات البديلة المتضمن سبل تعزيز التعاون مع كافة الجهات المعنية في هذا الاختصاص الصناعي عقد اجتماع في كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية ترأسه عميد الكلية الأستاذ الدكتور محمد فراس الحناوي و رئيس القطاع الهندسي في الغرفة الأستاذ عدنان الساعور، وبحضور الأستاذ لؤي نحلاوي نائب رئيس الغرفة، والسيد حسان عزقول رئيس لجنة الطاقة الشمسية والطاقات البديلة وعدد من أعضاء اللجنة.
 
أكد الدكتور الحناوي أن التشبيك بين الكلية والقطاع الخاص هو موضوع جداً مهم ودعم لرسالة الكلية التي على أساسها تم إنشاؤها ونوه إلى أنه يتم العمل حالياً لتشكيل جمعية خاصة بالطاقات البديلة وتمنى على اللجنة أن تنضم لهذه الجمعية ليكون القطاع الصناعي والكلية كجهة علمية يد وقوى واحدة ولينضم تحت مظلتها كل العاملين في هذا المجال بمعايير خاصة.
 
من جهته أوضح الأستاذ عدنان الساعور أن لجنة الطاقات البديلة بحاجة لهذا التعاون ولتكون افتتاحيته من خلال إقامة ندوة تعريفية بالطاقة الشمسية والطاقات البديلة ووضع خطة لتمكين الثقة لدى المستهلك حول استخدام الطاقة الشمسية، وطرح الساعور فكرة إقامة شركة محدودة المسؤولية، ونوه إلى الحاجة لوضع مواصفة قياسية للعمل بهذا المجال بالشكل الصحيح.
 
الحاضرون طرحوا عدة أفكار منها التعاون مع الكلية من خلال تأمين فرص عمل لخريجيها ضمن المنشآت الصناعية وهو ما أكد عليه الدكتور فراس الحناوي من خلال طرحه لتخصيص جناح خاص بالتوظيف بإشراف غرفة صناعة دمشق وريفها ضمن معارض المشاريع التي تقام في الكلية. وفي ختام الاجتماع طالب الحاضرون بترشيح منسق من الكادر العلمي في الكلية للتنسيق مع اللجنة في موضوع الندوة.

التصنيفات : Uncategorized,الاقتصادية

error: لايمكنك نسخ محتويات هذه الصفحة... حقوق الملكية لموقع صاحبة الجلالة